القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا فى انحاء العالم.. وفيات وإصابات وحظر سفر حول العالم


تستمر الوفيات والإصابات بفيروس كورونا الجديد، في العالم بعد تخطيه حدود مدينة ووهان، إلى الشرق الأدنى وأوروبا، وعلقت عدة دول رحلاتها وحذرت مواطنيها من السفر إلى مناطق انتشر فيها الفيروس.

وقال وزير الصحة إن بلاده رصدت أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لامرأة جاءت من إيطاليا في الآونة الأخيرة.


وأعلنت وزيرة الصحة في جورجيا، الأربعاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد.
وقال إيكاترينا تيكارادزي إن "جورجياً سافر من إيران وعبر الحدود من أذربيجان المجاورة ظهرت عليه الأعراض".

ورصدت باكستان أول إصابتين بالفيروس حسب ما كتب على تويتر، مستشار الصحة العامة لرئيس الوزراء عمران خان الأربعاء، بعد أيام من إغلاق إسلام آباد حدودها البرية مع إيران التي توفي فيها 19 شخصاً بالفيروس.
ا
وأعلنت السلطات الصحية في فنلندا، الأربعاء، تسجيل ثاني إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لفنلندية عادت من ميلانو الإيطالية أخيرا.

يذكر أن إعلان أول إصابة بالفيروس في فنلندا كان في نهاية يناير(كانون ثاني) الماضي، لصينية من مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس. 

وأعلنت السلطات الصحية في فرنسا تسجيل أول وفاة لفرنسي بفيروس كورونا، فيما تستمر الحالات الجديدة في الظهور في شتى أنحاء أوروبا.

وأعلنت ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، الأربعاء، اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا.

كما أعلن الجيش الألماني أول إصابة  بفيروس كورونا في ولاية راينلاند بفالتس، غرب البلاد.

وصل فيروس كورونا الجديد إلى أمريكا اللاتينية التي كانت بمنأى عن الوباء، بعد إعلان البرازيل، الأربعاء، أول إصابة مؤكدة لرجل في ساو باولو، جنوب شرق البلاد، زار إيطاليا أخيراً.

وأبقت وزارة الصحة الإسبانية مستوى الخطورة من فيروس كورونا في البلاد عند معتدل رغم تسجيل 10 حالات إصابة، لكن ليس بينها حالات خطيرة.

وفي الولايات المتحدة قال مسؤول صحي رفيع المستوى، الأربعاء، إن "ميزانية الحكومة الاتحادية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا  التي تبلغ 2.5 مليار دولار مجرد "دفعة أولى" و"مبدئية"، لكن هناك اعتمادات مالية أخرى ستُطلب.

في العراق كشف مدير عام صحة محافظة نينوى فلاح الطائي الأربعاء، عن وجود 12 حالة جديدة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال الوزير إن المواطنين منعوا أيضا من السفر إلى 9 دول هي الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والبحرين، والكويت.

الكويت أكدت وزارة الصحة عن تسجيل ٢٤ حالة اصابة حتى الآن.

البحرين ايضا تزادي عدد الحالات الى 25 حالة والإمارات وصل عدد الحالات الى ١١ حالة اما مصر فحالة واحدة وتم الاعن عن شفائها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات