القائمة الرئيسية

الصفحات

فض مظاهرات المصريين العالقين بالكويت بالقوة والحكومة تصدر بيان هام

قالت وزارة الداخلية إنها قامت بفض أعمال الشغب والفوضى التي قام بها عدد من الجالية المصرية الموجودين في مراكز الإيواء المخصصة لهم، مطالبين السلطات المصرية بسرعة الاستجابة لطلب عودتهم الى بلادهم.
وأضافت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني  أنه فور حدوث أعمال الشغب والفوضى تدخل رجال الأمن على الفور وتمت السيطرة عليها وضبط عدد من المتسببين بها وتحويلهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وحضر ممثلين من السفارة المصرية وأبلغوا رعاياهم بأن السفارة سوف تبدأ بإعداد جداول رحلات العودة وإجلاء جميع مخالفي الإقامة الى بلادهم هذا الأسبوع وفق الاجراءات المتبعة والبروتوكولات الخاصة بعملية الإجلاء.
وتقدمت السفارة المصرية باعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل مواقع الإيواء، مشيرة الى أنها ستتخذ إجراءات جادة في حل هذه المشكلة.
وكانت مراكز إيواء في منطقة جليب الشيوخ قد شهدت في وقت مبكر أعمال شغب وفوضى قام بها عدد من المتواجدين فيها، على خطى أعمال الشغب في محجر كبد.
وطالب متجمهرو جليب الشيوخ بتواجد السفير المصري لنقل مطالبهم بسرعة إجلائهم من الكويت، فيما تم توقيف نحو 40 منهم من قبل رجال «الداخلية».

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات