القائمة الرئيسية

الصفحات

بيان من صحة دبي بشأن زيادة الاعداد المصابة الفعليه عن الاعداد المعلنة رسميا

 




أعرب مصدر مسؤول في هيئة الصحة بدبي عن استغرابه الشديد، من الشائعات التي يطلقها البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة عبر الهواتف، والمتعلقة بالحالة الوبائية لفيروس كوفيد 19. نافياً نفياً قاطعاً ما تردد عن تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات تفوق ما تعلنه الجهات الرسمية يوميا، أو توقف المستشفيات عن استقبال الحالات المرضية غير الطارئة على خلفية انتشار الفيروس.


وأكد المصدر ابتداءً، أن الهيئة تُقدّر على نحو خاص ما تقدمه الكوادر الطبية في الوقت الراهن من جهد استثنائي لخدمة المرضى في غرف العناية والعيادات، وكل جهد تبذله الفرق المشرفة والمختصة لمحاصرة انتشار الفيروس والحد من تداعياته. وتابع :"وفي الوقت الذي نتوقع فيه من الجميع مساندة عمل الطواقم الطبية والكوادر الصحية في الدولة عموما ودبي خصوصا، يأتي من يطلق الشائعات بصورة غير مسؤولة، وينشر معلومات غير صحيحة على الإطلاق، ويحدث بلبلة بين الناس بطريقة تزعزع الثقة بالأجهزة الصحية، التي تقوم بواجبها على أكمل وجه".

وأشار إلى أن الهيئة تعتمد في رصد وتسجيل أعداد المصابين المعايير العالمية المتوافقة مع الأنظمة الصحية المعمول بها في الدولة، وهي معايير متوافقة كذلك مع بروتوكولات وإرشادات منظمة الصحة العالمية، حيث يتم الإعلان يوميا بشفافية ودون قيود عن أعداد الفحوصات التي جرى التوسع بها ضمن خطة الاستجابة المبكرة، للتعامل مع جائحة كوفيد 19، إضافة إلى أعداد المصابين المسجلين، وأعداد المستفيدين من اللقاحات، ولا يوجد ما تخفيه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات