القائمة الرئيسية

الصفحات

تمديد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية والبلدية

 





أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، تعميماً قضى بتمديد إعفاء المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة من الرسوم السياحية ورسوم البلدية، وذلك بناء على توجيهات المجلس التنفيذي، في جزء من حزمة المسرعات التنموية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى دعم الشركاء وأصحاب المصالح لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، حيث ارتأت الدائرة أن تقدم مبادرات إضافية لدعم القطاع السياحي، بتمديد الإعفاءات حتى 30 يونيو (حزيران) من العام الجاري.

وكانت الدائرة قامت بتنفيذ قرار المجلس التنفيذي لسنة 2020 بشأن مبادرات حزمة الحوافز الاقتصادية لأبوظبي، وذلك عبر إرسال القرارات والتعاميم التنفيذية اللازمة بشأنها للمنشآت الفندقية والسياحية، حيث تم إخطارهم بقرار الإعفاء من الرسوم السياحية والبلدية اعتباراً من تاريخ 16 مارس (آذار) 2020.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي علي حسن الشيبة: "تجسد هذه الخطوة جهود الدائرة ورؤيتها المتمثلة في استدامة القطاع السياحي ودعمه وبخاصة في الظروف الاستثنائية والطارئة التي قد تواجه القطاع"، مشيراً إلى أن هذا القرار يسهم في مساندة الشركاء وأصحاب المصلحة لإعادة تنشيط القطاع السياحي وضمان تعافيه من آثار جائحة كورونا، ويوفر للمنشآت الفندقية والسياحية الفرصة لتطوير وتحسين تجاربهم ومنتجاتهم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات